همسات
Where all the wishes

:: فيتامينات ضروريه لزيادة الخصوبة من اجل حمل سليم


فيتامينات ضرورية لزيادة الخصوبة :-

وجد أن هناك علاقة بين الناحية الغذائية وضعف القدرة على الإنجاب !!!!

المأكولات التي تأخر الحمل وتقلل القدرة على الإنجاب وهي كالآتي : -

@ - الدهون والمأكولات الدسمة .

@ - المأكولات الحريفة .

@ - المأكولات المحمرة في الزيت أو السمن .

@ - المشروبات المحتوية على الكافين مثل القوة والشاي والكولا .

@ - المخبوزات من الدقيق الأبيض .

@ - السكر الأبيض والحلويات .


وثبت علميا أن :- تناول المرأة يوميا لفنجان واحد من القهوة المركزة يقلل من فرصتها في الحمل

بنسبة قد تصل إلى النصف بالنسبة لغيرها ممن لايعتدين على تناول القهوة .

ولذلك فإنه يجب الامتناع أو الإقلال من تناول القهوة في حالة الاستعداد للحمل كالعروس أو من تجد

صعوبة في الحمل .



المأكولات المفيدة لزيادة الخصوبة والقدرة على الأنجاب :-

المأكولات المحتوية على فتامين (ج)و (هـ)والزنك وتقديم هذه الأنواع بكميات كافية كفيل بأن يرفع

خصوبة المرأة بإذن الله .

ويجب على المرأة التي تجد صعوبة في الإنجاب أن تتناول يوميا مقدار 1000ملغم من فتامين (ج) و

100وحد دولية من فتامين (هـ) و30 ملغم من الزنك .


@ - فتامين (ج) متوفر في الموالح مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت.

@ - فتامبن (هـ ) متوفر في الحبوب غيرمنزوعة القشرة وفي زيت الخضروات وفي المكسرات

كالبندق واللوز .

@ ويتوفر الزنك في العديد من الأطعمة كالخضروات والفواكة مثل التفاح والكمثرى والخس .

واضيف عليها بضرورة تناول حمض الفوليك لانه يساهم في منع تعرض المرأة للاجهاض كذلك يساهم في تجنب اصابة الجنين بتشوهات خاصة ما تخص الانبوب العصبي المركزي ..


هذا ونفع الله به المسلمين كافه

سبحانك الله وبحمدك أشهد أن لاإله إلاأنت ، أستغفرك وأتوب إليك .

اللهم صلي على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم


منقووووووووووووووووووووووووووووول


-------------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


يعانى الكثيرون من قله اعداد الحيوانات المنويه أو ضعفها او الاثنين معا" ... ساقدم لكم بعض الوصفات والنصائح المفيده بإذن الله لمواجهة تللك المشكلات ... الا اننى احب ف البدايه ان ألقى الضوء على فــــــــــــــــــــوائد الصيام فى علاج العقم وزيادة الخصوبه للزوج وللزوجة أن شاء الله ...

الصيام و خصوبة الرجل

يشير الدكتور شريف الكردي، استشاري الصحة الجنسية، أن للصوم دوراً فى زيادة الخصوبة لدى الرجل ، فقد تبيّن أن الصوم ينشط الجهاز الغددي في الجسم، بدءاً من الغدة النخامية الموجودة في قاعدة الدماغ إلى الغدة الدرقية ثم الخصيتين، حيث يؤدّي إلى زيادة فعالية هذه الغدد وبالذات الخصيتين، وبالتالي تحسّن عدد الحيوانات المنوية والقدرة الجنسية عند الرجل. وتبين أن الصوم يزيد عدد الحيوانات المنوية 10 أضعاف عددها قبل الصوم؛ فالذي لديه مليون حيوان منوي يرتفع العدد إلى 10 ملايين بعد ثلاثة أسابيع من الصوم.



الصيام و خصوبة المرأة

ويقول الدكتور سليمان إنه لا يمكن تجاهل فوائد الصيام فى علاج العقم وزيادة الخصوبة لدى النساء فالصوم له دور في زيادة الخصوبة الجنسية عند النساء، وهناك كثير من النساء كانت توجد لديهن صعوبة في الحمل مع قلة الإخصاب استطعن عن طريق الصوم إنجاب أطفال، كذلك وجد أن الإفرازات الحامضية التي يفرزها المهبل عند المرأة والإفرازات البيضاء تجف وتختفي أثناء الصوم لتعود إلى الشكل الطبيعي والعادي في الحالات السليمة بعد الأفطار مباشرة لتزيد من خصوبة النساء. لذا على المرأة عند تناول وجبة الإفطار أن تتناول طعاماً غذائياً صحياً ومتوازناً، تزيد فيه نسبة الخضر والفاكهة والألياف الغذائية، فإن جسمها يتخلص من الفضلات الضارة ويتمكن من امتصاص المواد الضرورية لسلامة الجهاز التناسلي، كذلك تناول التمر باللبن يومياً فهو علاج فعال لضعف الخصوبة والعقم.


بعض الوصفات المجربه بإذن الله تكون نتائجها مبهره :

الوصفه الأولى :

كيلو عسل ... يفضل أن يكون أصلي ... 2ملعقة كبيره حبة البركة مطحونة ناعم
2 ملعقة كبيرة حبوب اللقاح ...( موجودة عند أي عطار وفي بوادي النحل ممتازه جدا... 10)جرام غذاء ملكات النحل ....(على نوعين بودرة وعادة _مايكون مغشوش أوسائل مثل الشحم ويحتاج ثلاجة_ وهذا المطلوب وعلى فكر ةهو غالي شوي ويأتي بالجرامات ولايباع الا بعلب صغيره ((من وادي النحل 10جرام ب50ريال تقريبا)) وهي كافية جدا ... ويتناول الزوج ملعقة كل صباح مع كاس ماء فاتر لمدة شهر ونصف وان شاء الله ستكون النتائج جيدة .

بالإضافه الى :

)ملعقه كبيره مطحونه من كل من المكسرات بأنواعها ولكن يجب ألاتكون مملحة أو محمصة ... اطلبها نيئة وقل للعطار أريدها للطبخ ... مثال( فستق + جوز + لوز + كاجو + صنوبر ....الخ )

اخلطها جيدا وخذ ملعقة كبيرة يوميا ثلاث مرات
وسترى النتائج مبهرة باذن الله عزوجل .... كما أن الخلطة بها من الفوائد لباقي أعضاء الجسم ...



الوصفة الثانية:
يوجد بعض النباتات الجيدة وأهمها حب العزيز ويعرف أىضاً باسم "حب الزلم" أو "لوز الأرض" والمستخدم من النبات درناته التي تحت الأرض ويعمل من هذه الدرنات قدر قبضة اليد يومياً حيث يستعمل على هيئة شراب مثله مثل شراب عرقسوس.. كذلك هناك الحلبة الخضراء.. وهي موجودة في الأسواق المركزية الكبيرة حيث تؤكل كما هي بمقدار ثلاث ملاعق كبيرة مرة واحدة في اليوم.. وأيضاً خليط من حب الصنوبر + سمسم + عسل نحل نقي ، بمقدار ملعقة كبيرة صنوبر + ملعقتين كبيرتين سمسم (بذور) تهرس ثم تخلط مع عسل نحل أبيض نقي وتؤكل مرة واحدة في اليوم.

ولتقوية الحيوانات المنوية استخدم العسل الأصلي المخلوط بطحين طلع ذكر النخل وبامكانك شراء هذا الطحين من محلات العود والبخور أو شراء طلع ذكر النخل من سوق الخضار في المدن التي يكثر فيها النخل .. مجرب مفيد بإذن الله .



وقد أثبتت الدراسات الحالية أن الزنجبيل والثوم من المنشطات الجنسيه الهامه فتناولهما بانتظام يؤدي إلى زيادة حركة الحيوانات المنوية وكثرة أعدادها في السائل المنوي، هذا بالإضافة إلى أنه يقوي القدرة الجنسية ويزيد من فترة النشاط الجنسي خصوصا عند الرجال .



واليكم اخواتى واخواتى بعض النصائح والإرشادات العامه والتى تعتبر من الوسائل الطبيعية المعروفة والهامة لحدوث الحمل باذن الله تعالى لكل من الزوج والزوجة :

نصائح للرجل :

1- حرارة الخصيتين يجب ان تكون درجتين مئويتين أقل من حرارة الجسم العادية لان التعرض للحرارة يؤثر سلبيا على انتاج الحيوانات المنوية فلذلك يجب التفرقة بين الحرارة الموجهة للخصية وحرارة الجو حيث ان حرارة الجو لا تؤثر . ولذلك ننصحك بتعريض الخصيتين للماء البارد مرتين الى ثلاث مرات يوميا ولمدة دقيقتين فى كل مرة....خاصة وقت الاسترخاء أو قبل النوم وذلك بالجلوس بالماء البارد أو وضع كيس يحتوي على ماء بارد على الخصيتين وكذلك ننصحك بالابتعاد عن تعريض جسمك كليا وبشكل عام لمصادر الحرارة العالية كأخذ حمام ساخن وتعريض الخصيتين بشكل خاص كالجلوس في ماء ساخن مثلا.

2- يجب الاعتناء بنوعية الملابس الداخلية التي ترتديها فيجب أن تكون من المادة القطنية وليست من النايلون أو الصوف ، كما يجب أن تكون فضفاضة وغير ضيقة لأنها تضغط على الخصية فتؤثر على انتاج الحيوانات المنوية .

3- اذا كنت من الذين يدخنون بكثرة ويتناولون المشروبات الكحولية بكميات كبيرة فاننا ننصحك بالابتعاد عنها أو التخفيف منها بقدر المستطاع لأن ذلك يؤثر سلبيا على الخصيتين وبطريقة مباشرة يؤثر على انتاج الحيوانات المنوية والتسبب في قلة حركتها ...كما يؤثر بطريقة غير مباشرة ( من خلال تأثيره على هرمونات الذكورة ) علىقدرة الرجل الجنسية وبالتالي يؤدي الى العجز الجنسي .


4- ان الامتناع عن القذف لأيام طويلة يؤدي الى زيادة عدد الحيوانات المنوية القديمة او بتعبير ادق ( الاكبر سنا ) وعلى الرغم من ان تحليل السائل المنوي قد يشير الى ارتفاع في عدد الحيوانات المنوية الا ان نوعيتها تكون سيئة وغير قادرة على التلقيح لذلك ننصح بحصول الجماع كل ثلاثة ايام حتى يتسنى للحيوانات المنوية ان تتجدد.

5- عند الاصابة بمرض حتى وان كان بسيطا مثل التهاب اللوزتين فان وجود الالتهابات في الجسم يخفف من عدد الحيوانات المنوية علما بان الحيوانات المنوية تحتاج الى 70-74 يوم لانتاجها... فاصابة الجسم بالالتهابات يؤثر على عدد وقدرة الحيوانات المنوية على التلقيح لذلك فمن الخطأ الحكم على نتيجة تحليل واحد لذلك يجب اعادة التحليل لمدة اشهر لتشخيص الخطأ أن وجد ومعالجته من قبل الطبيبالاختصاصي.

6- اما في حالة الاصابة المباشرة بالالتهابات التناسلية فقد تؤثر بطريقة غير مباشرة على كمية الحيوانات المنوية بالسائل المنوي مثال على ذلك :
التهاب البربخ أو القناة الناقلة للحيوان المنوي، يؤدي الى انغلاقها تماما وكذلك يؤثر التهاب الخصيتين على انتاج الحيوانات المنوية ويقلل من عددها . فلذلك من الضروري جدا عمل التحاليل اللازمة ومراجعة الطبيب الأخصائي لعلاج الحالة حتى لو كانت الأعراض بسيطة وغير مهمة بالنسبة للرجل نفسه ولكنها قد تؤدي الى مخاطر كثيرة على المدى البعيد لا قدر الله.

7- هنالك بعض الأدوية التي تؤثر على انتاج الحيوانات المنوية وتقلل من انتاجها وحركتها ولذلك اذا كنت تأخذ أي دواء لأي مرض أنت مصاب به مثل ارتفاع ضغط الدم فالرجاء أخذ رأي الطبيب المعالج لمعرفة اذا كان الدواء يؤثر أم لا واذا كان هناك داع لتغيير الدواء.

8- الابتعاد عن استنشاق المواد الكيماوية كعمال المصانع مثلا .

9- العلاج الكيماوي أو بالاشعاع يؤثر كذلك , استشير الطبيب اذا كانت تخضع لاى منهما لاتخاذ الاجراءات المناسبة .

10- بعض الرجال يستعمل الأعشاب كعلاج له حتى يزيد من انتاج الحيوانات المنوية فاننا ننصح كل من يستعمل هذه الأعشاب بضرورة اعلام الطبيب عن نوعية الأعشاب التي تستعملها حتى لا يتعارض مع مفعول العلاج الموصوف من قبل الطبيب الأخصائي .


نصائح للمرأة :

1- بالنسبة للمرأة التي تعاني من السمنة الزائدة: يجب أن تخفف من وزنها وذلك باتباع حمية خاصة لإنقاص الوزن وكذلك عمل التمارين الرياضية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وبذلك يزيد من نسبة حدوث الحمل .

2- بالنسبه للمرأة النحيفه: فان انخفاض الوزن بدرجة كبيرة جدا اما لسبب مرض شديد او بسبب حالة نفسية تؤدي الى انقطاع الدورة ومن ثم الى عدم حدوث الحمل... فلذلك يجب عليك زيادة وزنك الى الحد الطبيعي وليس لدرجة السمنة .

3- ان التدخين يؤثر على قدرة البويضات على الاخصاب وخاصة في النساء فوق سن 35 سنة فلذلك ننصح جميع النساء فوق سن 35 سنة بالتوقف عن التدخين . وبالنسبة للنساء تحت سن 35 التخفيف منه على الاقل وذلك لزيادة فرص الحمل .

4- على جميع النساء اللواتي سيجرين عمليات الاخصاب داخل أو خارج الجسم ، سواء التلقيح الصناعي أ و أطفال الأنابيب التوقف عن التدخين عند البدء في البرنامج .

5- اذا كنت تتعاطين علاجات لأمراض أخرى مثل الروماتيزم أو أوجاع الظهر أو غيرها يجب أن تخبري الطبيب بذلك لأن بعض الأدوية تؤثر بطريقة مباشرة وتمنع حصول الاباضة وبعضها يؤثر بطريقة غير مباشرة على الهرمونات بالجسم وتسبب كذلك عدم حدوث الحمل . استشيري الطبيب وهو سيخبرك اذا كان هنالك داعي لتغيير الدواء أو طريقة أخذه .

6- الاسراف في تعاطي الكحول أو الاسراف في شرب القهوة يقلل من نسبة حدوث الحمل ولذلك يجب عليك التقليل من تناولها وعدم استهلاك أكثر من ثلاث فناجين قهوة صغار فياليوم .

7- ان نظافة المنطقة التناسلية للمرأة مهم جدا لأن وجود روائح أو وجود التهابات في هذه المنطقة يجعل زوجك ينفر منك فلذلك يجب عليك الاهتمام بها قدر المستطاع ، في حالة تعرضك لآي من اعراض الالتهابات يجب مراجعة الطبيب الاخصائي لاعطائك العلاجالمناسب لذلك




نصائح للزوجين :

1- يجب الجماع كل 3 أيام على الأقل حتى تتجدد الحيوانات المنوية ... اى اقل مده بين اجملعين المتتاليين هى 3 أيام .

2- ليس من الضرورة حدوث النشوة عند الأنثى حتى يحدث الحمل .

3- الجماع اليومي في فترة الخصوبة يزيد من امكانيات حدوث الحمل خاصة عند الرجال الذين يعانون من نقص في عدد الحيوانات المنوية أو ضعف الحركة.

4- اذا كانت طبيعة عمل الزوج تفرض عليه أن يتغيب عن منزله وعن زوجته فالرجاء سؤال الطبيب عن موعد الخصوبة والأيام التي يجب على الزوج أن يكون موجودا للجماع مع زوجته لحدوث الحمل .

5- الابتعاد قدر المستطاع عن الضغوطات النفسية وتعزيز التغذية الصحية بالفيتامينات المتنوعة والأملاح المعدنية خصوصا بالطرق الطبيعيه وليست الصناعيه عن طريق تنويع الغذاء والحرص على تناول الانواع الطازجه الغير معرضه لدرجات الحراره لمده طويله .

6- حماية الجلد من التعرض للمواد الكيماوية السامة أو استنشاق الأبخرة أوالغازات النفاثة وذلك يشمل المبيدات الحشرية والأصباغ والمحاليل العضوية المختلفةوالمنظفات والامتناع عن استخدام العطور ذات الرائحة القوية .



واخيرا بل وأهم شىء يجب علينا الاتكال على الله والالحاح بالدعاء
لان الله يحب العبد اللحوح ولا ننسى دعاء سيدنا زكريا ..... رب لا تذرنى فردا" وانت خير الوارثين

اللهم اعطي كل ذي حاجه حاجته انك سميع الدعاء

قال رجلٌ من السلف :

لا إله إلا الله عدد ما كان ، وعدد ما يكون ، وعدد الحركات والسكون

وبعد مرور سنةٍ كاملة قالها مرةً أخرى ...

فقالت الملائكة : إننا لم ننتهي من كتابة حسنات السنة الماضية .

فما أسهل ترديدها وما أعظم أجرها .....

(0) تعليقات


Add a Comment



Add a Comment

<<Home